الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

طفلتى عنيفة وتضربنى فماذا أفعل ؟؟

السؤال : ابنتى تبلغ من العمر 3 أعوام  وأعانى من عنفها الزائد حيث يصل الأمر فى بعض الأوقات أن تقوم بضربى ولاتسمع أى شىء أقوله لها مهما حدث حتى أننى أقوم بضربها وتخويفها بكل الطرق إلى حد أننى أمسكت السكين لها لإرهابها ومع ذلك تتمادى فى عنادها لى !!  ومهما قمت أنا أوأبوها بضربها وتخويفها لايتغير حالها من العناد والعنف .. ماذا أفعل أرجو الإفادة  ؟؟

الجواب : تحتاجين أيتها الأخت السائلة أنتى وزوجك إلى تغيير طريقة التعامل مع طفلتك بالكامل وبداية ذلك أن تفهمى طفلتك فى هذا السن ( حيث أن الأطفال فى هذا المرحلة العمرية الطفولة المبكرة يميلون لجذب الانتباه والاهتمام وفضول لتجربة كل ماهو جديد وتقليد الكبار ويجب على الوالدين تشجيع الطفل على المغامرة والابتكار ولكن مع الاطمئنان من سلامة البيئة المحيطة به  حتى ينمو لديه الثقة بالنفس ،، كما أن الانفجارات الإنفعالية المزاجية  توجد بين الأطفال الصغار فى هذا السن ،، ولكن بعض الأطفال أكثر عرضة لنوبات عنف زائدة والسلوك العدوانى  من الأخرين وذلك لعوامل كثيرة منها اسلوب وأنماط الأبوين فى التربية وكذلك كثرة الخلافات الزوجية والمشاجرات والعنف بين الزوجين وخصوصا أمام الطفل  )
لذا أرجو أيتها الأخت الفاضلة أن تغيرى أنتى وزوجك طريقة تربيتك لطفلتك وإخوتها إذا كان لديكم أطفال أخرى وإليكى بعض النصائح التى ستفيدك :
1- البعد نهائيا عن العقاب البدنى بالضرب وأيضا التخويف وإرهاب أطفالك .
2- مقابلة عنف طفلتك بثبات وعدم رد العنف أو الضرب بمثله لإنك حينما تقومين بذلك تثبتى لها أن هذه الطرق مشروعة وأن العنف والضرب هوالحل والأسلوب طبيعى للتعامل  .
3- مكافئتها وتشجيعيها على أى شىء تقوم بإنجازه ولو صغير .
4- صب الحنان على طفلتك باستمرار ومعاملتها بكل حب لإحساسها بالأمان وخصوصا لاحتياج الطفل للإحساس بالأمان فى هذا السن حتى ينمو نموا نفسيا سليما .
5- عدم إظهار الخلافات والمشاكل بينكِ أنتى وزوجك أمام طفلتك وحل هذه الخلافات بينكما بهدوء وبعيدا عنها وإخوتها والبعد عن العنف اللفظى والجسدى.وأيضا يمكنك أن تذهبى لطبيب نفسى متخصص لمساعدتكم على التعامل داخل الأسرة وتطبيق هذه النصائح ويفضل وجودك أنتى وزوجك مع الطفلة.


كلمات مفتاحية :
سؤال،جواب،استشارات،أسرية،العنف،الحنان ،الأطفال، التربية

كلمات مفتاحية :
سؤال
جواب
استشارات
أسرية
العنف
الحنان 
الأطفال
التربية

المعلومات الموجودة فى الموضوع هى للاسترشاد ولاتغنى عن زيارة الطبيب


0 التعليقات :

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع فلا تبخل علينا بردك ،، وإذا أردت الإستفسار عن أى شىء فلا تترد فى طرح استفسارك وسيشرفنا الإجابة عليه